قال الاستاذ للتلميذ ...قف واعرب ما يلي :
(( عشق المسلم ارض فلسطين ))
وقف الطالب وقال :
عشق:فعل صادق مبني على امل يحدوه ايمان واثق وبالعودة الحتمية
المسلم:فاعل جاز عن ان يخطوا في طريق تحقيق الامل وصمته هو اعنف ردة فعل يمكنه ان يبديها
ارض:مفعول به مغصوب وعلامة غصبه انهارالدم واشلاء الضحايا وارتال القتلى
و.........
و.........
وستون عاما من المعاناة
فلسطين :مضاف الى ارض مجرورة بما ذكرت من اعراب ارض سايقا.
قال المدرس:يا ولدي مالك غيرت حدود المحو وقانون اللغة؟؟؟؟؟
يا ولدي اليك محاولة اخرى.......
(( صحت الامة من غفلتها)) اعرب
صحت:فعل ماضي ولى ...على امل ان يعود.
والتاء :تاء التانيث في امة لاتكاد ترى فيها الرجال.
الامة :فاعلا هده طول اسبات حتى ان الناظر ايه يشك انه على قيد الحياة .
من:حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة
غفلتها:اسم عجز حرف جر للامة عن ان يجره غيره والهاء ضمير ميت متصل بالامة التي هانت عليها الغفلة مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة
قال المدرس:مالك يا بني نسيت اللغة وحرفت معالم التبيان؟؟؟؟
قال التلميذ:لا يا استاذي....
لم انسى .....
لكنها امتي.....
نسيت عز الايمان وهجرتهدي القران....
صمت باسم السلم وعاهدت بالاستسلام...
دفنت راسها في قبر الغرب وخانت عهد القران...
معذرة حقا استاذي.....
فسؤالك حرك اشجاني والهب وجداني....
معذرة يا استاذي......
فسؤالك نار تبعث احزاني وتهد كياني.....
وتحطم صمتي في رغبتي على حفظ لساني......
عفوا استاذي ......
نطق فؤادي قبل لساني .....
عفوا يا استاذي؟؟؟؟؟؟؟
لروحك الورد ياأرضي الغاليه فلسطين